أبو مازن يدعو العرب لزيارة فلسطين والقدس

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 أبريل 2012 16:08
أبو مازن يدعو العرب لزيارة فلسطين والقدس  الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن
رام الله ف-أ ش أ:

دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن جميع العرب "مسلمين ومسيحيين" لزيارة فلسطين والقدس للوقوف على حقيقة ما يجرى، قائلا: "إن الأرض الفلسطينية تسلب وتنهب يوما بعد يوم من قبل الاحتلال الإسرائيلى".

لذلك يتعين علينا جميعا أن نتكاتف وأن نقف يدا واحدة لنحول دون تنفيذ أهداف الحكومة الإسرائيلية التى تسعى لإلغاء الوجود الفلسطينى والهوية".
جاء ذلك استقبال أبومازن ظهر اليوم الأربعاء بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله وفد التبادل الشباب العربى الفلسطينى الأردنى الثالث ، الذى يضم مشاركين من مصر

وتونس والمغرب وليبيا والجزائر واليمن والسودان والكويت والبحرين والعراق وعمان ، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم.
وخاطب الرئيس الفلسطينى الوفد قائلا "عندما تأتون إلينا وترون بأم أعينكم ما يجرى على الأرض الفلسطينية تعرفون تماما حجم معاناة الشعبالفلسطينى..وبهمتكم وبنفسكم معنا أعتقد أنهم سيفشلون ولن يحققوا أهدافهم وأطماعهم".
وتطرق إلى فتاوى تحريم زيارة القدس والمسجد الأقصى قائلا ، "نحن فى الفترة الأخيرة كنا فى جدال طويل مع
العديد من الشخصيات العربية وغير العربية حول زيارة القدس والأقصى حيث إن بعضهم قال إن هذه الزيارة حرام..لكن ثبت لهم وللجميع بأن زيارة القدس لم تحرم أصلا لا فى القرآن ولا فى السنة ، بالعكس تماما فالرسول عليه الصلاة والسلام قال : (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ، المسجد الحرام ومسجدى هذا والمسجد الأقصى).
وأشار إلى أنه لم يرد فى القرآن إطلاقا أية كلمة تشير إلى التحريم ، ولا يستطيع أحد كائنا من كان سواء كان مفتيا أو عالما أو رجل دين أن يحرم ، لأن الذي يحرم هو الله سبحانه وتعالى ، وما عدا ذلك فإن الناس تجتهد.

أهم الاخبار