وصول متدربى الشرطة الليبية إلى الأردن

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 أبريل 2012 13:11
وصول متدربى الشرطة الليبية إلى الأردن
عمان - ا ف ب:

أعلنت مديرية االأمن العام الاردني في بيان اليوم الاربعاء عن وصول دفعة أولى من متدربي الشرطة الليبية الى المملكة التي ستتولى تدريب نحو عشرة آلاف شرطي ليبي بناء على اتفاق سابق بين البلدين.

وقالت المديرية إن نائب مدير الامن العام اللواء محمد الرقاد استقبل اليوم الاربعاء دفعة أولى من متدربي الامن الوطني الليبي سيتم تدريبهم وتأهيلهم في المركز الاردني الدولي لتدريب الشرطة بالموقر شرق عمان.
ونقل البيان عن اللواء الرقاد قوله ان مناهج وبرامج التدريب تم اعدادها من قبل العاملين

في المركز وكفيله بتأهيل وتدريب المتدربين الليبيين للقيام بمتطلبات الأمن الضرورية في بلدهم.
واشار الى انها تشمل مختلف النواحي الشرطية والامنية والتحقيقية والميدانية ليتمكن المتدرب في نهاية فترته التدربية المقررة من الرجوع لوطنه متسلحا بالعلم والمعرفة ليقوم بواجباته بكل مهنية واحترافية شرطية.
ووفقا للبيان فان المركز الاردني الدولي لتدريب الشرطة ومنذ تأسيسه عام 2003 قام بتدريب ما يزيد عن 53 الف متدرب عراقي وحوالى ثمانية الاف متدرب
من الأمن الوطني والشرطة الفلسطينية الى جانب اعداد اخرى من مختلف الدول العربية.
وكان مسؤول كبير في وزارة الداخلية الليبية اعلن في يناير ان ليبيا سترسل عشرة آلاف متمرد سابق للتدرب في الاردن تمهيدا لالحاقهم بقوات هذه الوزارة.
وينص اتفاق وقعه البلدان بهذا الخصوص على ان تبدأ دورة التدريب الاولى مع 1500 متمرد سابق وشرطي مقبل. ويفترض ان يبلغ عدد المشاركين في التدريبات الفي عنصر في الدورات اللاحقة.
وكانت الداخلية الليبية اعلنت في ديسمبر عزمها على دمج 25 الف من الثوار السابقين في مختلف الاجهزة الامنية لاعادة ضبط الوضع الامني وحل الميليشيات المسلحة للثوار التي تهيمن على البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي.

 

أهم الاخبار