يو.تودى:أصوات الشباب تشعل المواجهة بين أوباما ورومنى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 21:54
يو.تودى:أصوات الشباب تشعل المواجهة بين أوباما ورومنى
كتب ـ حمدى مبارز:

قالت صحيفة "يو اس ايه تودي" الأمريكية إن الرئيس الامريكى "باراك اوباما" والمرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة "ميت رومنى"، يدخلان فى حرب من أجل كسب أصوات الشباب.

وأشارت الصحيفة إلى أن "رومنى" بدأ فى ملاحقة "أوباما"، فمجرد ان أعلن "اوباما" انه سيتحدث اليوم فى جامعة "نورث كارولينا" عن قروض للطلاب عقد فريق الدعاية التابع لـ"رومني" مؤتمرا صحفيا عبر الهاتف للتحدث عن فشل "اوباما" فى تحقيق تطلعات الشباب الذين انتخبوه فى عام 2008، وعندما ذهب

"أوباما" الى ولاية "اوهايو" الاسبوع الماضى، قام "رومنى" بزيارة مماثلة، وإذا تحدث "اوباما" عن الاقتصاد، سرعان ما يرد "رومنى" متحدثا عن  نفس الموضوع الذى تحدث عنه "اوباما".
ونقلت الصحيفة عن "هانك براون" السيناتور السابق لولاية كلورادو واحد كبار المؤيدين ل "رومنى"  قوله:" ان الرئيس "اوباما" لم يحقق أى شىء سوى الاحباط  لهؤلاء الشباب الذين انتخبوه فى عام 2008 ، فقد ارتفعت
معدلات البطالة الى اعلى مستوياتها تقريبا فى تاريخ امريكا . ودعا "اوباما" اليوم فى كلمته امام طلاب جامعة "نورث كارولينا"، الكونجرس الى تجديد برنامج قرض للطلاب بفائدة بسيطة ، وسرعان ما خرج "رومنى" ليؤيد الفكرة. 
واوضحت الصحيفة ان "اوباما" حصل على  66% من اصوات الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 18 الى 29 سنة فى انتخابات 2008 .
واكد "رومنى" خلال جولة انتخابية فى فلوريدا انه على الشباب ان يركزوا مع الحزب الجمهورى، إذا كانوا يرغبون فى مزيد من الوظائف واقتصاد أفضل، مشيرة إلى أن "رومنى" يراهن على برامجه الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بإيجاد وظائف جديدة .

أهم الاخبار