رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير الـ"اف بى آى" يبحث مع "عبدربه" مكافحة القاعدة

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي "اف بي اي" روبرت مولر اليوم الثلاثاء مع الرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي جهود مكافحة تنظيم القاعدة الذي تمكن في الاشهر الاخيرة من السيطرة على مناطق واسعة من جنوب وشرق اليمن، بحسبما افادت وكالة الانباء اليمنية.

وذكرت الوكالة انه جرى خلال اللقاء بين الرجلين "بحث جهود محاربة الارهاب خصوصا ضد تنظيم القاعدة في مناطق تواجدهم في بعض المحافظات اليمنية وفي مقدمتها محافظة ابين".
كما بحث الرجلان "كيفية تعزيز الجهود المشتركة من اجل دحر هذه الجماعات الارهابية التي عاثت فسادا وقتلا واجراما بهدف زعزعة الامن و الاستقرار".
وتشن السلطات اليمنية الجديدة حملة للقضاء على تنظيم القاعدة الذي استفاد من الاضطرابات ومن ضعف السلطة المركزية لبسط نفوذه خصوصا في محافظتي

ابين وشبوة الجنوبيتين.
وتنفذ طائرات من دون طيار بشكل متكرر غارات على مواقع القاعدة في اليمن، ويعتقد على نطاق واسع انها غارات اميركية الا ان واشنطن لم تقر رسميا قط بانها المسؤولة عن هذه الغارات وتكتفي بتاكيد تقديم دعم بالمعلومات والمعدات لليمن.
كما ذكرت الوكالة اليمنية ان زيارة مولر تاتي في اطار اهتمام الولايات المتحدة بـ"عملية التسوية السياسية التاريخية في اليمن وكيفية المضي في ترجمتها على ارض الواقع وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرار الدولي رقم 2014".