عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس نيكاراجوا يرغب بلقاء ترامب لسؤاله عن "مؤامرات" الـ"CIA"

رئيس نيكاراجوا، دانييل
رئيس نيكاراجوا، دانييل أورتيجا

أبدى رئيس نيكاراجوا، دانييل أورتيجا، استعداده للاجتماع بنظيره الأمريكي دونالد ترامب في الجمعية العامة المقبلة للأمم المتحدة، لمناقشة تدخل واشنطن في شئون دول أمريكا اللاتينية.

وقال أورتيجا في مقابلة مع قناة فرانس 24 التلفزيونية: "أعتقد أنه من الضروري إجراء حوار مع قوة عالمية كالولايات المتحدة، أقول هذا ليس فقط نيابة عن نيكاراجوا، ولكن أيضا باسم أمريكا اللاتينية".

وأضاف أن الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة "يمكن أن توفر مثل هذه الفرصة".
ومع ذلك، اتهم أورتيجا الولايات المتحدة بالتخطيط لانقلاب في بلاده. وقال إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الـ CIA  قامت بإعداد وتمويل جماعات عسكرية في محاولة للإطاحة به من منصب الرئيس، ولم يستبعد احتمال التدخل العسكري الأمريكي في بلاده.

وقال الزعيم النيكاراجوي: "كل شيء ممكن عندما يتعلق الأمر بالولايات المتحدة".

وكان أورتيغا قد أكد في وقت سابق، أن لديه ما يكفي

من الأدلة على تمويل الولايات المتحدة لموجة العنف الأخيرة في نيكاراجوا.

وتستمر الاحتجاجات المناهضة للحكومة في نيكاراغوا منذ أبريل الماضي، وانطلقت شرارتها بسبب الإصلاح الذي اقترحته السلطات، القاضي بزيادة مساهمات أرباب العمل والعمال في صناديق التأمين الاجتماعي. وعلى الرغم من أن أورتيجا ألغى بالفعل لاحقا قرار الإصلاح هذا، لكن الاحتجاجات الجماعية لم تتوقف. 

ويرفض أورتيجا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مثلما تطالب به المعارضة، ويعتبر أن ما يحدث مؤامرة ضد البلاد يجري تمويلها والتخطيط لها من الخارج. وقد بلغ عدد قتلى الاحتجاجات في نيكاراغوا 448 شخصا.