عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تقدم 32 مليون دولارا لتونس كمساعدات عسكرية

الجنرال كارتر هام
الجنرال كارتر هام

كشف الجنرال كارتر هام القائد الأعلى للعمليات العسكرية الأمريكية في افريقيا اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة قدمت لتونس مساعدات عسكرية بقيمة 32 مليون دولار خلال الأشهر الـ 16 الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الجنرال الامريكي قوله ان المساعدات العسكرية التي قدمتها بلاده الى تونس تضاعفت مقارنة بالسنوات السابقة.
واضافت الوكالة ان المسئول الامريكي الذي يزور تونس، أجرى محادثات لم تكشف فحواها مع الجنرال رشيد عمار قائد أركان الجيوش التونسية.
وقال الجنرال الامريكي ان 35 عسكريا تونسيا يتابعون حاليا تدريبا في أكاديميات عسكرية أمريكية.
وذكر ان نحو اربعة آلاف عسكري تونسي من اسلحة البر والبحر والجو تلقوا تدريبا في الأكاديميات العسكرية الامريكية خلال العقود الماضية.
واضاف ان التنظيمات الإرهابية في إفريقيا مثل تنظيم القاعدة تهدد الأمن والاستقرار

في القارة خاصة في ضوء الاحداث الجارية في مالي وغينيا بيساو وتهريب كميات كبيرة من الأسلحة من ليبيا بعد الإطاحة بنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.
ووصف هام عمليات تهريب الأسلحة من ليبيا بانها خطر حقيقي، داعيا الى تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمنع وصول الاسلحة الى التنظيمات الإرهابية في إفريقيا.
ونفى أن تكون الولايات المتحدة تعتزم نقل مقر قيادة العمليات العسكرية الأمريكية في افريقيا من مدينة شتوتجارت الألمانية الى احدى الدول الافريقية لأن ذلك سيكون مكلفا ماديا.