رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس ينحي عبد ربه من منصبه كمشرف عام على الإعلام

ياسر عبد ربه
ياسر عبد ربه

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء تنحية، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه من منصبه كمشرف عام على الإعلام الرسمي الحكومي في السلطة الفلسطينية، حسب ما أفاد مصدر فلسطيني رسمي.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء "شينخوا"، طالبا عدم ذكر اسمه، أن عباس صادق رسميا على قرار تنحية عبد ربه على أن يتم تحويله كمستشار لهيئة الإذاعة والتلفزيون.
وأشار المصدر إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد تصاعد الخلافات بين عباس وعبد ربه، خاصة بعد امتناع الأخير عن المشاركة ضمن وفد تسليم الرسالة الرئيس الفلسطيني السياسية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء الماضي وفق ما كان مقررا.
وأضاف المصدر أن هذه الخطوة تأتي استجابة للدعوات المتكررة من قلب أوساط في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي تتهم عبد ربه بإقصاء الحركة من وسائل الإعلام الرسمية.
وسبق أن وجه أعضاء في المجلس الثوري لحركة فتح دعوات مكتوبة إلى عباس تطالب بإعفاء عبد ربه من منصب الإشراف على الإعلام الرسمي.
وتسلم عبد ربه منصب المشرف العام على الإعلام الرسمي الحكومي في السلطة الفلسطينية في يناير عام 2009 خلفا لنمر حماد المستشار السياسي للرئيس عباس.