رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تنشر أسلحة على الجزر الثلاث في الخليج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي اليوم الثلاثاء، عن نشر أسلحة هجومية ودفاعية على الجزر الثلاث في الخليج المتنازع عليها مع الإمارات، مؤكداً أن إيران سترد بقوة على أي عمل عدائي.

ونقلت قناة العالم عن فدوي قوله: إن الحرس الثوري في إيران قام بنشر مشاة البحرية وأسلحة هجومية ودفاعية على الجزر الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي بسبب موقع هذه الجزر وأهميتها في الدفاع والهجوم بالنسبة لإيران.
وقال فدوي: إن قوات الحرس الثوري نشرت ألوية من مشاة البحرية في الجزر، مؤكداً أننا لن نسمح لأي عدو أن يدخل هذه الجزر أو يدخل الأجواء البحرية الإيرانية، وسنرد على أي عمل عدائي بقوة.
واعتبر الأميرال فدوي الحديث عن الجزر الثلاث من قبل الإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج أمراً مرفوضاً تقف وراءه

الولايات المتحدة وبريطانيا، مشدداً على أن هذه الجزر أراضٍ إيرانية لا تنفصل عن تراب إيران المقدّس.
وأكد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني أن حديث أي جهة خارجية عن الجزر الثلاث يعتبر تدخلاً في شؤون إيران الداخلية وانتهاكاً لسيادتها على أراضيها، موضحاً أن الدول الاستعمارية زرعت فكرة ملكية هذه الجزر للإمارات لتستفيد من النزاع عليها فيما بعد خروجها من المنطقة.
وأكد أن سيادة إيران على هذه الجزر مثل سيادتها على العاصمة طهران، وأن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى مثل زيارته إلى مدينة أصفهان.