رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز تواجه 23 ألف سؤال بسبب مقال غامض

بوابة الوفد الإلكترونية

واجهت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أزمة التساؤلات التي انهالت عليها، بعد نشر مقال مجهول الكاتب، يكشف أسرارا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقالت الصحيفة إنها حاولت التأكد من كاتب المقال واتصلت به مباشرة لمعرفة هويته، لكنها لم تنشر اسمه عليه لحمايته، كونه أحد  كبار المسؤولين في البيت الأبيض.

 

كتبت الصحيفة ذلك ضمن ردودها على أسئلة القراء الذين قالت إن عددهم بلغ 23 ألفا وجهوا أسئلة مختلفة للصحيفة عن المقال من مثل: لماذا نشرتموه؟ كيف عثرتم على كاتبه؟ وكيف تتحققون من هوية صاحبه؟ وماذا تعنون بمسؤول كبير بالبيت الأبيض؟ وهل هناك احتمال لتكشف الصحيفة عن هويته في المستقبل؟ وهل فكرتم في دوافع الكاتب لكتابة مقاله هذا؟ ولماذا نشرتم الآن في الوقت الذي تهتم فيه أميركا بالنقاش حول ترشيح القاضي بريت كافانا مرشح ترامب للمحكمة العليا وهي قضية سيدوم تأثيرها على البلاد حوالي 30 عاما قادمة؟ وهل حدث من قبل أن نشرتم مقالا أو عمودا دون الكشف عن كاتبه؟ وهل فكرتم

في التأثير والنتائج التي ربما تتولد عنه؟


وقالت الصحيفة إنها نشرت المقال لأنها تعتقد أنه تفسير شخصي ومباشر تقدمه لقرائها لأول مرة من مسؤول محافظ لسبب عمله مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب رغم تهديد ذلك للمبادئ التي يؤمن بها، كما كتب، وهي إضافة مهمة للحوار الدائر في أميركا حول ما إذا كان هؤلاء المسؤولون قد اتخذوا القرار الصائب بعملهم مع ترامب، مضيفة أنها ولأول مرة تنشر مقالا دون العبارة الفرعية بين العنوان والنص "بايلاين" والتي تكتب فيها عادة اسم الكاتب.

 

وعن كيفية عثورها على الكاتب، قالت إن وسيطا تعرفه وتثق به قدّم لها الكاتب الذي اتصلت به واستوثقت من هويته.