رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السودان يبحث أوجه التعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

عربى وعالمى

الأحد, 09 سبتمبر 2018 18:52
السودان يبحث أوجه التعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدوليوزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان
وكالات:

بحث وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان، مع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا)، الدكتور عماد الزهيري، اليوم الأحد بالخرطوم، أوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها.

وقال سليمان، في تصريح صحفي، إن أبواب السودان مفتوحة للدول الصديقة والشقيقة للاستفادة من خيراته وموارده، مؤكدا تعاون السودان اللا محدود مع دولة فلسطين عبر وكالة التنمية.
وأوضح أن اللقاء تناول العديد من القضايا ذات الطابع الاقتصادي، منوها بأن الوفد يضم كبريات الشركات الفلسطينية التي تنوي التعاون الاقتصادي والتنمية مع السودان.
واستعرض الوزير، الجهود التي بذلتها الدولة لتذليل العقبات وتعديل القوانين لتسهيل التعاون والتنمية والاستثمارات مع السودان في كافة المجالات مستقبلا.
من جانبه، قال الزهيري إن وفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي يضم عددا من رجال الأعمال وممثلي الشركات المهتمين بمجالات (الزراعة، الأدوية والتبريد والتكييف).
وأضاف أن الزيارة تأتي في إطار الاستفادة من إمكانات السودان الطبيعية خاصة في المجالات الزراعية مع وفرة الأراضي الخصبة، مشيدا بالخطوات التي بذلتها الحكومة السودانية.
وتابع أن الزيارة تهدف لمتابعة تنفيذ ما تم توقيعه خلال أعمال اللجنة العليا السودانية الفلسطينية التي عقدت بالخرطوم في عام 2017.

أهم الاخبار