عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على كيلو 16 بالحديدة

قوات الجيش اليمنى
قوات الجيش اليمنى

تواصل قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، تقدمها في جبهة الساحل الغربي شرق مدينة الحديدة مكبدة مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

 

وقال مصدر عسكري يمني -في تصريح نقله الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت)- إن قوات الجيش اليمني وسعت هجومها على تجمعات ومواقع مليشيا الحوثي باتجاه كيلو 16 وتمكنت من قطع جميع خطوط إمداد مليشيا الحوثي إلى كيلو 16.


وبحسب المصدر فإن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على عدد من القرى والوديان والمزارع القريبة من كيلو 16، ، مشيرًا إلى أن قوات الجيش اقتربت من قطع خط إمداد مليشيا الحوثي ما بين صنعاء والحديدة.


وأكد المصدر أن قوات الجيش

قريبة جدا من السيطرة على كيلو 16، موضحا أنه بالسيطرة عليه سيتم قطع الخط الرابط بين صنعاء والحديدة، وبالتالي سيتم منع المليشيا من نقل المقاتلين إلى الحديدة، وبالمقابل منعها من إمداد عناصرها في صنعاء بالأسلحة والعتاد القتالي التي تقوم بتهريبه عبر ميناء الحديدة.


وأفاد المصدر بأن قوات الجيش نجحت في صد هجوم للمليشيا على مديرية الدريهمي، وتمكنت من أسر العشرات من عناصرها عقب استدراجهم إلى أطراف المديرية ومحاصرتهم حتى نفاد ذخيرتهم.