رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير بريطاني سابق: خطة ماي للبريكست تشبه السترة الناسفة

بوريس جونسون
بوريس جونسون

واصل وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون هجومه على خطة رئيسة الوزراء تريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنها تضع سترة ناسفة حول دستور المملكة المتحدة وتسلم المفجر إلى بروكسل.
وأثارت التعليقات غير العادية لوزير الخارجية السابق رد فعل فوريا مع استمرار الخلافات داخل حزب المحافظين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقيادة الحزب في المستقبل.
وقال في مقاله في صحيفة "ذي ميل أون صنداي اليوم الأحد " في كل مرحلة من مراحل المحادثات حتى الآن ، تحصل بروكسل على ما تريده .. لقد وافقنا على الجدول الزمني للاتحاد الأوروبي؛ اتفقنا على تسليم 39 مليار جنيه استرليني ، مقابل لا شيء".
وتابع القيادي بالحزب البريطاني الحاكم "في إطار اقتراح التشيكرز، نعتزم الموافقة على قبول قواعدهم - إلى الأبد - دون أن يكون لهم رأي في وضع

تلك القواعد".
وأوضح السياسي البريطاني وعمدة لندن السابق المثير للجدل في مقاله "إنها إهانة"، منتقدا "الدعم" لأيرلندا الشمالية .. وهو الإجراء الذي يهدف إلى التأكد من عدم وجود حدود قوية مع أيرلندا."
بموجب نسخة الاتحاد الأوروبي للخطة، إذا لم تُبرم أي صفقة تجارية مع المملكة المتحدة هذه القضية، فإن أيرلندا الشمالية ستبقى فعليًا جزءا من السوق الموحدة.
وقال جونسون " لقد فتحنا أنفسنا لابتزاز سياسي دائم .. لقد قمنا بلف سترة انتحارية حول الدستور البريطاني - وسلمت المفجر إلى ميشال بارنييه (كبير مفوضي الاتحاد الأوروبي)".