عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تؤكد رغبتها في فتح صفحة جديدة من العلاقات مع باكستان

وزير الإعلام السعودي
وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد

أعرب وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد الذي يزور باكستان حاليا، عن رغبة الحكومة السعودية في العمل بشكل وثيق مع الحكومة الباكستانية الجديدة، بغية بدء صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وجاء في بيان لمكتب الخارجية الباكستانية، بثته وكالة الأنباء الباكستانية، اليوم السبت، أن تصريحات وزير الإعلام السعودي جاءت خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي في العاصمة إسلام أباد.

 

ويجري وزير الإعلام السعودي حاليا زيارة حسن نية إلى باكستان، لنقل تحيات القيادة السعودية وتهانيها للقيادة الباكستانية الجديدة.

ووجه وزير الخارجية الباكستاني الشكر إلى الوزير السعودي الزائر ونقل تحياته إلى القيادة السعودية، مسلطا الضوء على إيلاء باكستان الاهتمام بعلاقاتها مع المملكة، مؤكدا حرص الحكومة الباكستانية على ترجمة العلاقات التاريخية طويلة الأمد بين البلدين إلى شراكة اقتصادية معززة.

 

كما أكد وزير الخارجية الباكستاني دعم

بلاده المستمر للسعودية في تحقيق رؤيتها لعام 2030، داعيا المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار في باكستان التي ستصبح، بعد اكتمال مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني-الصيني، سوقا لأكثر من مليار شخص.

 

وشدد الوزيران على ضرورة تفعيل كافة الآليات المؤسسية الحالية بين البلدين من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية نحو مستوى أعلى.

 

ووصل وزير الإعلام السعودي إلى إسلام أباد أمس الجمعة في زيارة تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يتلقي خلالها عددا من المسؤولين، كما سيحضر غدا الأحد مراسم حلف الدكتور عارف ألفي اليمين الدستورية كرئيس جديد للبلاد.