رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملك السعودية يستقبل رئيس وزراء بولندا

عربى وعالمى

الاثنين, 23 أبريل 2012 21:26
ملك السعودية يستقبل رئيس وزراء بولندا
الرياض- يو بي أي:

عقد الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض مساء اليوم الإثنين اجتماعا مع رئيس وزراء بولندا دونالد تسك الذي يزور المملكة حالياً، ناقشا خلاله سبل تعزيز التعاون بين البلدين كما استعرضا مجمل الأحداث على الساحة الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والبولندي "بحثا خلال اللقاء آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".
كما بحث الجانبان بحضور شخصيات سعودية وبولندية "مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين

الإقليمية والدولية".
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قام في يونيو 2007 بزيارة رسمية لبولندا تلبية لدعوة رسمية من الرئيس البولندي ليخ لاسشينسكي.
ومن المقرر أن يستضيف مجلس الغرف السعودية غدا الثلاثاء رئيس الوزراء توسك والوفد المرافق له الذي يضم 100 من المسؤولين ورجال الأعمال البولنديين في لقاء عمل موسع يجمعهم مع قيادات قطاع الأعمال السعودي لبحث فرص الاستثمار والشراكة بين البلدين.

وأعلن الأمين العام لمجلس الغرف السعودية فهد بن صالح السلطان في بيان، أن معدل التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بوتيرة تصاعدية حتى وصل لنحو 2.38 مليار ريال عام 2010 مقارنة بـ 828 مليون ريال عام 2006.
وقال إن الوفد البولندي يشتمل على رجال أعمال ومسؤولين حكوميين في قطاعات عدة من بينها قطاعات النفط والغاز والطاقة، والزراعة، والاستثمار والتمويل، وقطاع التشييد والإنشاءات، إضافة لعدد من القطاعات التجارية والخدمية فيما ستبحث الاجتماعات بين الجانبين التعاون في هذه القطاعات.
يذكر أنه تم تأسيس مجلس الأعمال السعودي - البولندي المشترك عام 2006، وهو يعقد اجتماعات ولقاءات بالتناوب بين البلدين من خلال قطاعي الأعمال لتعزيز فرص قيام شراكات تجارية واستثمارية.

أهم الاخبار