رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحرير سفينة إيطالية احتجزت منذ أربعة أشهر

عربى وعالمى

الاثنين, 23 أبريل 2012 21:19
تحرير سفينة إيطالية احتجزت منذ أربعة أشهر
روما - يو بي أي:

أعلنت شركة مارنافي الإيطالية مالكة ناقلة النفط انريكو ليفولي أنه تم تحرير السفينة المختطفة منذ 27 ديسمبر الماضي من قبضة القراصنة.

وقال مسؤول بالشركة لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان قبطان السفينة أوجوستينو موزميتشي قال باتصال أجرته معه الشركة إن "كل شيء على ما يرام وجميع أفراد الطاقم بخير".
وأضاف أن "أفراد الطاقم في أمان" ولم يعرضوا أبداً على الإجراءات التي قامت

بها الحكومة الايطالية والشركة لتحريرهم، مضيفاً "يسرنا أن هذه القصة انتهت على خير".
وكانت ناقلة النفط انريكو ليفولي المملوكة لشركة مارنافي الملاحية في نابولي تم اختطافها قبالة خليج عُمان الذي يتوسط سلطنة عُمان ومضيق هرمز، من قبل مجموعة من القراصنة الصوماليين الذين صعدوا إلى السفينة فجراً واستولوا عليها.

وأكد وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي الذي يقوم بزيارة إلى جاكرتا، نبأ تحرير 6 إيطاليين من طاقم السفينة انريكو ليفولي.

وأعرب تيرسي الذي أشرف مباشرة على المرحلة النهائية لتحرير الرهائن وهو يقوم بجولة في الشرق الأقصى، عن "الإرتياح الكبير للنتيجة الإيجابية التي تحققت بنجاح، بفضل المثابرة والتصميم والمهنية العالية من قبل جميع المؤسسات المعنية، والتي أتقدم إليها بالامتنان العميق".

وقال "إن قضية السفينة ليفولي كانت بالأشهر الأخيرة في صميم الجهد الدبلوماسي الواسع إزاء السلطات الصومالية، والتي طلبنا منها التزاماً بعودة مواطنينا بأمان".

 

أهم الاخبار