رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامي سارة مارديني: التهم الموجهة لموكلتي الأخطر في قضايا عمال الإغاثة

عربى وعالمى

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 22:13
محامي سارة مارديني: التهم الموجهة لموكلتي الأخطر في قضايا عمال الإغاثةسارة مارديني
وكالات

نقلت صحيفة  فاينشيال تايمز البريطانية عن محامي السورية المعتقلة سارة مارديني، قوله إن موكلته مصدومة مما يحدث لها بعد مشاركتها في عمل إنساني.

 

وتقول الصحيفة إن سارة نزيلة قسم النساء في سجن كورديلاي اليوناني الذي يخضع لحراسة مشددة، بتهمة تهريب البشر والتخابر والاتصال بمنظمات إرهابية، وهي متهمة بارتكاب هذه الجرائم لدى عودتها للعمل مع منظمة غير حكومية في جزيرة يونانية.

 

وكانت مارديني، البالغة من العمر 23 عاماً، قد أنقذت حياة

18 لاجئاً في عام 2015 بعدما نجحت في إيصال قارب مغمور بالمياه، كانت على متنه، إلى شط الأمان بمساعدة أختها يسرى، حسب كاتبة التقرير.

 

ويقول محامي مارديني إن "موكلته مصدومة مما يحصل لها"، مضيفاً أنه يجمع توقيعات تطالب بالإفراج عنها، كما يقول إن "التهم الموجهة لمارديني جادة للغاية وهي تجرم العمل الإنساني التي كانت تقوم به"،

مشيراً إلى أن سارة لم تكن هنا عندما ارتكبت هذه الجرائم المزعومة، إلا أن التهم الموجهة إليها خطيرة جداً، وربما الأكثر جدية من أي تهم واجهها أي عامل إغاثة بشكل عام".

 

وتابعت كاتبة المقال قائلة إن طريقة وصول مارديني إلى أوروبا لم يكن ليلتفت إليها أحد لولا شجاعتها غير المألوفة هي وأختها إذ عمدتا إلى جر مركبهما المعطل سباحة إلى الشاطئ.

 

وأشارت إلى أن قصة الأختين مارديني ستكون محور فيلم سيشرف عليه ستيفان دالدري، كما أنهما منحتا جوائز في ألمانيا نظير شجاعتهما و إنقاذهما من كانوا على متن المركب.

أهم الاخبار