عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يُحمِّل أنصاره مسئولية عزله

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمؤيديه على أنه يتوقف عليهم ما إذا كان الديمقراطيون سينجحون في عزله بعد الانتخابات النصفية، المقرر إجراؤها بالبلاد في شهر نوفمبر المقبل.

وأشار ترامب أمام حشد من مؤيديه في مدينة بيلينجس بولاية مونتانا، أمس الخميس، إلى أنهم سيكونون مسئولين عن عزله المحتمل، قائلًا: "عدم مشاركتكم في التصويت (في انتخابات الكونجرس النصفية) هو السبيل الوحيد إلى ذلك (عزله)".

 أكد سيد البيت الأبيض الأهمية القصوى للانتخابات النصفية المقبلة، موضحًا أن الحديث لا يدور عن التصويت للمسئولين فقط، بل عن تحديد الحزب الذي سوف يحصل على الأكثرية في الكونجرس.

 اتهم ترامب الديمقراطيين بالسعي إلى عزله، على رغم "إنجازاته الرائعة"، مؤكدًا أنه "لم يرتكب أي خطأ".

 كما حذر ترامب لاحقًا من أن الولايات المتحدة ستتحول إلى "دولة من دول العالم الثالث" في حال عزله عن الحكم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة

سوف تشكل سابقة خطيرة في سحب الثقة عن رئيس الدولة المنتمي إلى حزب الأقلية (في حالة حصول الديمقراطيين على الأكثرية) في الكونجرس.

 جاءت هذه التصريحات أثناء فعالية حضرها ترامب دعمًا للمرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ مات روزنديل.

 يتحدث العديد من المرشحين للكونجرس عن الحزب الديمقراطي عن سعيهم إلى عزل رئيس البلاد الذي وجد نفسه في وضع صعب، خصوصًا في ظل اعتراف محاميه السابق مايكل كوهين أمام القضاء بأن ترامب فوضه في عام 2016 بدفع مبالغ مالية من ميزانية حملته الانتخابية إلى امرأتين مقابل التزامهما الصمت حول علاقاتهما الجنسية معه.