رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سول: نسعى إلى إقامة سلام لا رجعة فيه بشبه الجزيرة الكورية

عربى وعالمى

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 09:10
سول: نسعى إلى إقامة سلام لا رجعة فيه بشبه الجزيرة الكورية الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه
وكالات:

 صرح الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه ان، اليوم الجمعة، بأن بلاده تسعى إلى إنهاء علاقتها العدائية مع كوريا الشمالية رسميًا قبل نهاية العام الحالي، لإرساء سلام دائم لا رجعة فيه.

 قال مون، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن أهم هدف لسياستنا هو أنه لا ينبغي أن تكون هناك حرب أخرى على شبه الجزيرة الكورية، مشيرًا إلى أنه وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون،

اتفقا بالفعل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وإقامة سلام دائم.
وتابع قائلًا: "إن الاتفاق الذي توصل إليه الزعماء ينفذ بصدق، وإن الخطة هي إحراز تقدم كافٍ بحلول نهاية العام، ولذلك فإنه يمكن التراجع عن العملية"، معربًا عن أمله في نهاية رسمية للحرب الكورية قبل نهاية العام الحالي.
 وأضاف: كطريقة عملية لبناء الثقة
سيكون من الأفضل أن يتم الإعلان عن نهاية الحرب، التي تعني إنهاء العلاقات العدائية فى شبه الجزيرة الكورية العام الجاري، وإننا كدولة تشارك بشكل مباشر في القضايا في شبه الجزيرة الكورية، فإننا سنتخذ جميع التدابير اللازمة ليس فقط لتطوير العلاقات بين الكوريتين، ولكن أيضًا لتطوير العلاقة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وتسريع عملية نزع السلاح النووي.
 جاءت تصريحات مون فى الوقت الذى يعتزم فيه عقد قمته الثنائية الثالثة مع الزعيم الكوري الشمالي في بيونج يانج في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

أهم الاخبار