رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف العربي: ميليشيا الحوثي مجرد أداة في يد النظام الإيراني

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي

 قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية لا تمتلك أي قرار في تحركاتها السياسية أو الميدانية وأنهم مجرد أداة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ووصف المالكي في تصريحات اليوم الخميس عدم حضور وفد الحوثيين إلى جنيف بأنه "مناورة وسياسة ومنهجية متبعة من ميليشيات الحوثي، وهي سياسة مأخوذة من النظام الإيراني المعروف بالمماطلة وعدم الجدية"، وذلك تعليقا على عدم حضور وفد الحوثيين إلى مفاوضات جنيف التي انطلقت، اليوم برعاية الأمم المتحدة، والتي يحضرها وفد من الحكومة اليمنية الشرعية.
وأضاف "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تلقت طلبا بشأن منح تصريح لمغادرة الوفد الحوثي، وتم منحهم التصريح، وأمس تلقينا طلبا من الأمم المتحدة بإلغاء التصريح".
وأوضح المالكي أن ما أعلنه الحوثيون بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف لم تمنح الوفد الحوثي التصريح لمغادرة طائرتهم، "غير صحيح، وهي محاولة من ميليشيات الحوثي لخلق فرصة لعدم المشاركة".
وأكد المتحدث باسم التحالف، أن ميليشيات الحوثي قدمت شروطا للأمم المتحدة أو المبعوث الخاص للأمين العام مارتن جريفيث، وهذا دليل على عدم الجدية والتعنت واختلاق الأعذار.
وشدد على حرص التحالف على تقديم كافة التسهيلات للجانب السياسي اليمني، بالإضافة إلى تقديم الدعم للشعب اليمني وحمايته.