رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية: قرار الباراجواي بسحب سفارتها من القدس خطوة في الطريق الصحيح

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

 رحبت جامعة الدول العربية بالقرار الذي اتخذته حكومة الباراجواي بسحب سفارتها من مدينة القدس المحتلة إلى تل أبيب، حيث إنه يأتي انسجامًا مع قرارات الشرعية الدولية.

 

 قال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبوعلي، في تصريحات للصحفيين له، اليوم الخميس، إن هذا القرار من حكومة البارغواي يأتي في الطريق الصحيح، وهو إستجابة للحق الفلسطيني، وانسجام مع الموقف والإرادة الدولية، وإنفاذ لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدًا أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة والحق الفلسطيني، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفًا إنه يشكل أيضًا نموذجًا يحتذى لكل الدول في مواجهة المخططات الإسرائيلية والضغوطات الأمريكية التي تحاول أن تفرضه على العالم بشأن القدس.

 

 قال الأمين العام المساعد، إن هذا القرار يمثل دعمًا لمسار وجهود تحقيق السلام العادل وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيرًا إلى أنه سينعكس إيجابًا على العلاقات العربية مع الباراغواي وتوطيد

دعائم التعاون والصداقة معها، موضحًا أن الدول العربية أكدت رفضها القاطع لنقل أي سفارات إلى القدس العربية المحتلة، وطلبت من دول العالم الامتناع عن ذلك.

 

كما أشاد الأمين العام المساعد بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية والعربية عامة والفلسطينية خاصة، وبقرار حكومة باراغواي لاستجابتها للموقف والحق العربي الفلسطيني، والالتزام بالقوانين الدولية التي تقر وتؤكد بأن القدس العربية جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

وأضاف، أن مدينة القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين، وأن الضغوط الأمريكية الإسرائيلية لن ترهب المجتمع الدولي، الذي بات أكثر اقتناعًا بإرهاب الاحتلال وتوقًا لتحقيق السلام بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.