عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عربي فلسطيني يترشح لانتخابات البلدية الإسرائيلية

المرشح للانتخابات
المرشح للانتخابات في بلدية القدس عزير أبو سارة

 يُخطط الفلسطيني المقدسي عزير أبو سارة، للترشح لرئاسة بلدية القدس في الانتخابات البلدية، التي ستقام في أكتوبر المقبل، وفق ما نقل موقع المرصد الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تقرير لصحيفة “هآرتس”.

 سيرأس أبو سارة قائمةً فلسطينيةً باسم "القدس لنا" في محاولة للفوز بالانتخابات في القدس.

وترشح أبو سارة، على رغم أنه لا يحمل الجنسية الإسرائيلية، ولكنه يقيم في القدس الشرقية، ويُخطط، بحسب التقرير أيضًا، لتقديم التماس إلى المحكمة لتغيير القانون الذي يُلزم المترشحين لرئاسة البلديات بالحصول على الجنسية الإسرائيلية.

وعلى رغم هذا العائق القانوني الكبير إلا أن أبو سارة يصر على المضي في مشروعه، مضيفًا: "هناك 180 ألف فلسطيني يحق لهم الاقتراع في القدس، ويجب أن نكون فعالين، وأن نختار رئيسًا للبلدية"، قبل أن يؤكد "أعتقد أنه لو حدث

هذا، فإن نتنياهو سيضع قوانين جديدة لمنعه".

 يؤكد رجل الأعمال الفلسطيني، أن فلسطينيي القدس الشرقية يعانون الإهمال والتجاهل من السلطات المحلية الإسرائيلية، "لأننا فلسطينيون، وليس لأن وزارة المالية لا تنقل الأموال. هويتنا الفلسطينية مهمة".

 وعلى رغم الطابع الفلسطيني الوطني لمشروعه إلا أن أبو سارة، يكشف بُعدًا سياسيًا محليًا في القدس، بتأكيد أنه يتوجه أيضًا للإسرائيليين عمومًا في الشرقية والغربية، للمنافسة على أصواتهم، قائلًا: "على الإسرائيليين أن يدركوا أن هذا الوضع لا يمكنه أن يستمر، وأن يصوتوا للقائمة الفلسطينية".