رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو يهدئ الخلافات بحكومته حول المستوطنات

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الاحد بتهدئة الخلافات داخل حكومته بعد اعلانه تشكيل لجنة وزارية خاصة مكلفة تشريع العديد من البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية.

وبدت الحكومة الاسرائيلية منقسمة حول مسألة الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة بشان البؤر الاستيطانية العشوائية التي امرت المحكمة العليا الاسرائيلية باخلائها وتفكيكها.
وقال مسؤول اسرائيلي كبير ان نتنياهو اعرب في الاجتماع الاسبوعي لحكومته عن امله في ايجاد طريقة قانونية لعدم هدم المنازل في بؤرة اولبانا العشوائية الملاصقة لمستوطنة بيت ايل قرب رام الله في الضفة الغربية والتي اقيمت على اراض خاصة فلسطينية ويتوجب بحسب قرار للمحكمة العليا الاسرائيلية اخلاؤها وهدمها قبل اواخر الشهر الحالي.
ووفقا للمسؤول فان نتنياهو يجري مشاورات مع وزيري العدل والدفاع لايجاد حل.
وكان وزير الدفاع ايهود باراك صرح للاذاعة العامة امس الاحد اذا تبين ان المنازل في اولبانا اقيمت على اراض خاصة فلسطينية فانه

لن يكون هناك اي خيار اخر على ما يبدو سوى اخلائها ويمكننا البناء على موقع اخر متاح في حال الضرورة.
ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن وزير الشئون الاستراتيجية موشيه يعالون من حزب الليكود وهو مقرب ايضا من نتانياهو تاكيده ان اخلاء البؤرة قد يؤدي الى حل الائتلاف الحكومي.
وقال المسؤول الاسرائيلي بان نتنياهو اعلن عن تشكيل لجنة وزارية تضمه مع وزير الدفاع ايهود باراك والوزير دون حقيبة بيني بيجن في الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية الذي كان من المفترض فيه تشريع ثلاث بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية هي بروخين وسنسانا وريحاليم.