عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعيم كوريا الشمالية يلتقى الوفد الخاص لرئيس كوريا الجنوبية

الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون اليوم الأربعاء، الوفد الخاص لرئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن وسط ترجيحات بنقل الوفد تأكيد عزم كوريا الجنوبية تأسيس نظام دائم للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الوفد الجنوبي اجتمع مع الزعيم الشمالي لتسليمه رسالة شخصية من جانب نظيره الجنوبي إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا المتصلة بشبه الجزيرة الكورية، حسب تصريح مقتضب صدر عن قصر الرئاسة في سول "البيت الأزرق".


وجاء تعقيب البيت الأزرق عقب ساعات من وصول تشونج أوي يون مستشار الأمن القومي للرئيس مون ورئيس وفده الخاص إلى كوريا الشمالية في زيارة تستغرق يوم واحد، وفق تقديرات المراقبين.


ووفقًا للبيان الذي تلاه كيم أو كيوم

الناطق الرسمي باسم البيت الأزرق فإنه من المخطط أن يغادر الوفد الجنوبي الخاص بيونج يانج عقب حضوره مأدبة عشاء بكوريا الشمالية ، إلا أنه أشار إلى أن نتائج الزيارة سيتم استعراضها في وقت لاحق من يوم غد الخميس وذلك نظرا لعودة الوفد من بيونج يانج في وقت متأخر.
ويتضمن الوفد الجنوبي الخاص لكوريا الشمالية إلى جانب رئيسه ، خمسة مسؤولين منهم سوه هون رئيس جهاز الاستخبارات الوطني ونائب وزير التوحيد تشون هي سونج.