عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: نفذنا 200 غارة جوية على أهداف إيرانية في سوريا

مقاتلات اسرائيلية
مقاتلات اسرائيلية - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه نفذ 200 غارة جوية وأطلق ما يزيد على 800 صاروخ وقذيفة مدفعية على أهداف إيرانية في سوريا خلال فترة العام ونصف العام الماضية.
ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن الجيش قوله إن الغارات كان هدفها منع إيران من تكوين حصون لها داخل سوريا وأجبرت الإيرانيين على إخلاء العديد من القواعد في سوريا كما أنها ألحقت ضرارا بأنشطة تهريب الأسلحة التي تقوم بها إيران.
وقال الجيش إنه رغم غاراته تواصل إيران محاولة ترسيخ أقدامها في المنطقة بنقل صواريخ باليستية إلى العراق التي تملك حدودا مشتركة معها.
وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أمس الاثنين من أن إسرائيل قد تضرب أصولا عسكرية إيرانية في المنطقة مثلما فعلت في سوريا.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه في الوقت الذي اكتسب فيه حزب الله خبرة في القتال في سوريا إلا أنه خسر 2000 من مقاتليه ووضعه الاقتصادي الآن متردي. ورغم ذلك مازال حزب الله يعمل على إنتاج صواريخ دقيقة التصويب ولكنه لم يستطع إلى الآن من تحقيق هدفه المرجو بسبب غارات إسرائيل على قوافل ومنشآت الأسلحة في سوريا.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه ساهم في إنزال الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي في الشرق الأوسط غير أن أيدولوجيته ستظل قائمة لتشكل تهديدا خطيرا لأجيال قادمة.