رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هولاند يتقدم ساركوزي في النتائج شبه النهائية

ساركوزي - هولاند
ساركوزي - هولاند

تمكن كل من الرئيس المنتهية ولايته نيكولا

ساركوزي والمرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند من الفوز فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ليخوضا جولة الإعادة المقررة في السادس من مايو المقبل .

وأظهرت النتائج شبه النهائية التى أعلنتها وزارة الداخلية الفرنسية فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية - حصول هولاند على "56ر28 %" من الأصوات مقابل"07ر27 %" لصالح ساركوزي في حين حققت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان نتيجة غير مسبوقة لحزبها بفوزها"12ر18 %" .

اما مرشح جبهة اليسار جان لوك ميلانشون فقد حصل على"1ر11 %" والمرشح الوسطي فرنسوا بايرو على"11ر9%" .

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي لا يكون فيها الرئيس المنتهية ولايته متقدما في الدورة الاولى من الانتخابات عند خوض انتخابات ولاية ثانية على رأس الاليزيه.

ومن جهة أخرى كشف استطلاعان للرأي العام الفرنسي أن المرشح الاشتراكي للانتخابات الرئاسية فرانسوا هولاند سيتفوق على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا

ساركوزي في الدورة الثانية المرتقبة.

وبحسب الاستطلاعين واللذين نشر نتائجهما معهدا "ايبسوس وايفوب" ليلة أمس ، فإن هولاند الذي بات متقدما في الجولة الأولى للانتخابات سيفوز في الجولة القادمة بنسبة 54 بالمائة من الأصوات مقابل 46 بالمئة لساركوزي .

ووفقا للنتائج ذاتها، فمن المتوقع أن يصوت 83 بالمائة من مؤيدي مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون في الجولة الأولى لصالح هولاند في الجولة الثانية ، في حين ستتوزع أصوات المرشح الوسطي فرانسوا بايرو على ثلاثة وسيذهب 38 بالمائة منها لساركوزي و32 بالمئة لهولاند و30 بالمئة سيمتنعون أو سيصوتون بورقة بيضاء .