عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يستهدف تظاهرة في غزة ويصيب 25 فلسطينيًا

اصابة احد الشباب
اصابة احد الشباب الفلسطيني خلال مسيرات العودة الكبرى - ارشي

أصيب 25 فلسطينياً، اليوم الثلاثاء، بجراح مختلفة وبالاختناق، جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة انطلقت باتجاه الحدود الشمالية بين قطاع غزة وإسرائيل.

ونُظمت المسيرة للتعبير عن رفضها لقرار واشنطن قطع مساعداتها المالية عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، في تصريح صحفي، إن 25 فلسطينيًا أصيبوا بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، على الحدود الشرقية لبلدة بيت حانون شمالي القطاع.

ولم يوضح "القدرة" درجة الإصابات أو الحالة الصحية للمصابين.

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الثلاثاء، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، رفضا لقرار واشنطن، قطع مساعداتها المالية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات"العودة"، أمام معبر بيت حانون "إيريز"، لافتات تؤكد على حق العودة للأراضي المحتلة عام 1948، وترفض قرار الإدارة الأمريكية.

وأعلنت واشنطن، يوم الجمعة الماضي، عن قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بالكامل.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017.