الأورومتوسطى يطالب بمساندة إضراب الأسرى الفلسطينيين

عربى وعالمى

الأحد, 22 أبريل 2012 21:40
الأورومتوسطى يطالب بمساندة إضراب الأسرى الفلسطينيين
كتبت –فكرية احمد

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان دول الاتحاد الأوروبى بمساندة أسباب إضراب الأسرى الفلسطينيين، والضغط لدى إسرائيل لإزالة هذه الاسباب، واجرى المرصد عدة اتصالات مع بعضٍ من المسؤولين الأوروبيين والدوليين، في إطار الحملة الأوروبية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين التي أطلقت قبل أيام، للتعريف بأعمال الظلم والقهر التى يتعرض لها الفلسطينيون فى سجون إسرائيل.

واكد المرصد في بيان له اليوم، أنه تواصل مع المفوض الجديد لحقوق الإنسان في مجلس أوروبا "نيلز مويزنيك"، وطلب منه دفع الموقف الأوروبى

لدعم مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، والتي يكفلها لهم القانون الدولي الإنساني.
كما طالب بممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية، لرفع سياساتها العقابية ضد أكثر من 4600أسير فلسطيني، والتلويح بورقة العقوبات وفرض قيود على التجارة الإسرائيلية في أوروبا، وكذلك استخدام نفوذ المجلس الاوروبى في دفع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لتبني موقف داعم للمطالب الإنسانية العادلة للأسرى.
ولفت المرصد النظر الى ما تنتهجه إسرائيل من سياسة
الاعتقال الإداري غير القانوني (دون تهمة)، ضد 322 أسيراً، وسياسة العزل الانفرادي في زنازين أشبه بالأقفاص غير الإنسانية ضد آخرين، وحرمان الأسرى من الحد الأدني من الرعاية الطبية، والتعليم وزيارات الأهل، والتفتيش العاري.
وأشار المرصد الأورومتوسطي أنه سيلتقي مدير عمليات لجنة الصليب الأحمر الدولي في جنيف بعد غدٍ الثلاثاء، لدفع المنظمة الدولية إلى تكثيف زياراتها للسجون الإسرائيلية، وزيادة عدد الأطباء العاملين هناك، والتحقق من تلبية السلطات الإسرائيلية للاحتياجات الطبية للأسرى المضربين عن الطعام.
وكان قرابة 700 اسير فلسطينى قد أعلنوا اضرابهم عن الطعام فى يوم الاسير، وذلك احتجاجا على الممارسات اللاانسانية التى تمارسها ضدهم سلطات الاحتلال داخل المعتقلات .

 

أهم الاخبار