رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجموعة مسلحة تنسف قطارا لشحن القمح

عربى وعالمى

الأحد, 22 أبريل 2012 12:03
مجموعة مسلحة تنسف قطارا لشحن القمح
دمشق - أ ش أ :

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجموعة مسلحة استهدفت اليوم بعبوة ناسفة قطارا محملا بالقمح المستخدم لتصنيع مادة الخبز في ريف محافظة إدلب مما أدى الى إصابة طاقم القطار باضرار مادية كبيرة.

ونقلت " سانا" عن المهندس جورج مقعبرى مدير عام المؤسسة العامة للسكك الحديدية قوله، ان الانفجار أدى الى تضرر 75 مترا من سكة القطار وانقلاب الرأس القاطر وجنوح قاطرة أخرى واحد الصهاريج المحملة بمادة القمح اضافة لاصابة ستة من طاقم القطار حالة أحدهم حرجة .. مشيرا الى أن الاضرار تقدر بعشرات الملايين من الليرات السورية /الدولار حوالى 50 ليرة/.
وأوضح مقعبرى، أن تضرر قضبان السكك الحديدية أدى أيضا الى توقف حركة

نقل الوقود الى حلب ، موضحا أن هذا الخط يستخدم لنقل الوقود اللازم لتشغيل محطة الطاقة الكهربائية بحلب ، مشيرا الى أن الاضرار الناجمة عن الأعمال الارهابية والتخريبية التى طالت الخطوط الحديدية تجاوزت حتى تاريخه المليار و700 مليون ليرة.
وكانت اعتداءات المجموعات الارهابية المسلحة قد تكررت على سكك القطارات فى عدد من المناطق منذ بداية الاحداث ومنها قطار للركاب كان متوجها من حلب الى دمشق ويقل 500 شخص فى السودا بمنطقة قزحيل قرب حمص فى الثالث والعشرين من شهر يوليو العام الماضى واخر للشحن مطلع شهر أكتوبر
الماضى بمنطقة أوبين بريف أدلب مما أدى الى اصابة السائق ومعاونه وجنوح ثلاث عربات عن مسار السكة اضافة لاستهداف سكة القطار بين محطتى محمبل وبشمارون فى محافظة ادلب فى شهر يناير الماضى الذي تسبب بجنوح قطار محمل بمادة الفيول واشتعاله.
من جهة أخرى .. قالت الوكالة السورية ، إن المجموعات المسلحة بعبوة ناسفة حافلة على طريق الرقة - حلب تقل عددا من الضباط وصف الضباط من احدى الوحدات العسكرية مما أدى الى مصرع أحد العناصر واصابة 42 آخرين من الضباط وصف الضباط.. مشيرة الى أن من بين المصابين 13 برتبة ضابط والباقى من صف الضباط حالة ثلاثة منهم خطيرة.
ولفت المصدر الى أن وحدات الهندسة قدرت زنة العبوة ب 50 كيلوجراما .. مشيرا الى تفكيك عبوتين ناسفتين زنة كل منهما 50 كيلوجراما بالقرب من مكان استهداف الحافلة معدتين للتفجير عن بعد .

أهم الاخبار