عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجزائر: سنفرض عقوبات ضد من يزور الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية أن السلطات في بلاده ستفرض عقوبات صارمة ضد أي مسئول يقوم بتزوير الانتخابات التشريعية المقررة إجراؤها في العاشر من شهر مايو المقبل .

وقال ولد قابلية ـ في تصريحات للإذاعة الجزائرية الرسمية اليوم السبت  "سيتم لأول مرة تطبيق صارم للعقوبات ضد كل من تسول له نفسه المساس بمصداقية الاقتراع القادم ".
مشيرا إلى أن بعض الأحزاب التي تتحدث حاليا عن تزوير الانتخابات تستبق الأحداث وبأنها تستعمل هذا الخطاب كحجة لتبرير فشلها غداة ظهور نتائج التشريعيات .
ودعا دحو الأحزاب السياسية إلى ضرورة الاقتناع بالإرادة القوية التي أظهرتها الدولة على أعلى مستوى حتي تكون الانتخابات القادمة شفافة ونزيهة وذات مصداقية ، مؤكدا أن كل من يتحدى ذلك ستتصدى له الدولة.
وأوضح أنه لايمكن لأي حزب أن يحصل لوحده على 232 مقعدا

من مجموع 462 مقعدا ، مؤكدا أن النتائج التي ستظهر القوة الحقيقية لأي حزب والشعب وحده هوالذي سيعطي لكل حزب حجمه وما يستحقه .
وكان دحو قد هاجم المشككين في نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة ، مؤكدا أنه يستحيل على الحكومة أن تشتري ذمم 400 ألف موظف مكلف بالإشراف على العملية الانتخابية.
وأمر ولد قابلية ولاة الولايات الـ48 التي تتشكل منها البلاد خلال اجتماعه معهم أول أمس الخميس بالحياد والابتعاد عن أي شبهة قد تمس بمصداقية العملية الانتخابية أو الضمانات التي تضمنتها قوانين الإصلاح السياسي.