رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر: سنفرض عقوبات ضد من يزور الانتخابات

عربى وعالمى

السبت, 21 أبريل 2012 19:45
الجزائر: سنفرض عقوبات ضد من يزور الانتخابات
الجزائر- أ ش أ :

أكد وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية أن السلطات في بلاده ستفرض عقوبات صارمة ضد أي مسئول يقوم بتزوير الانتخابات التشريعية المقررة إجراؤها في العاشر من شهر مايو المقبل .

وقال ولد قابلية ـ في تصريحات للإذاعة الجزائرية الرسمية اليوم السبت  "سيتم لأول مرة تطبيق صارم للعقوبات ضد كل من تسول له نفسه المساس بمصداقية الاقتراع القادم ".
مشيرا إلى أن بعض الأحزاب التي تتحدث حاليا عن تزوير

الانتخابات تستبق الأحداث وبأنها تستعمل هذا الخطاب كحجة لتبرير فشلها غداة ظهور نتائج التشريعيات .
ودعا دحو الأحزاب السياسية إلى ضرورة الاقتناع بالإرادة القوية التي أظهرتها الدولة على أعلى مستوى حتي تكون الانتخابات القادمة شفافة ونزيهة وذات مصداقية ، مؤكدا أن كل من يتحدى ذلك ستتصدى له الدولة.
وأوضح أنه لايمكن لأي حزب أن يحصل لوحده
على 232 مقعدا من مجموع 462 مقعدا ، مؤكدا أن النتائج التي ستظهر القوة الحقيقية لأي حزب والشعب وحده هوالذي سيعطي لكل حزب حجمه وما يستحقه .
وكان دحو قد هاجم المشككين في نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة ، مؤكدا أنه يستحيل على الحكومة أن تشتري ذمم 400 ألف موظف مكلف بالإشراف على العملية الانتخابية.
وأمر ولد قابلية ولاة الولايات الـ48 التي تتشكل منها البلاد خلال اجتماعه معهم أول أمس الخميس بالحياد والابتعاد عن أي شبهة قد تمس بمصداقية العملية الانتخابية أو الضمانات التي تضمنتها قوانين الإصلاح السياسي.

 

أهم الاخبار