رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات السورية تخلي عددا من المطارات العسكرية

عربى وعالمى

الخميس, 30 أغسطس 2018 21:53
القوات السورية تخلي عددا من المطارات العسكريةإخلاء مطارات عسكرية في سوريا - ارشيفية
وكالات

أفادت مصادر بالمعارضة السورية، اليوم الخميس، أن القوات الحكومية السورية أخلت عدداً من المطارات العسكرية شرق سوريا، ونقلت طائراتها إلى قاعدة حميميم العسكرية الروسية، ومطارات في محيط العاصمة دمشق. 

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن 7 طائرات من نوع سوخوي 24 غادرت مطار السين العسكري في ريف دمشق الشرقي باتجاه قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية غرب سوريا، والتي غادرها عدد من المروحيات باتجاه قاعدة سطاموا العسكرية التابعة للقوات الحكومية في

محافظة اللاذقية.

وأضافت: "كما غادرت طائرتا سوخوي من مطار السين باتجاه القاعدة العسكرية في مطار دمشق الدولي جنوب العاصمة، وغادرت أيضاً أربع طائرات سوخوي 24 و 22 مطار تي-فور في ريف حمص الشرقي إلى مطار الشعيرات شمال محافظة السويداء".

وأكدت المصادر أن " الجهات الحكومية السورية أعلنت منذ ليل أمس الاستنفار، واستدعت عدداً من موظفيها إلى مراكز عملهم تحسباً من ضربة
أمريكية على سوريا".

وهددت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشن قصف جوي إذا استخدمت القوات الحكومية، أسلحة كيمياوية في محافظة إدلب الواقعة في شمال غرب سوريا والخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

ورجحت المصادر استهداف مواقع عسكرية سورية وأخرى تحت سيطرة القوات الإيرانية، مشيرةً إلى أن نقل الطائرات من مطار السين وتي-فور إلى قاعدة حميميم، ومطار دمشق الدولي يرجح استهداف تلك القواعد الجوية.

واستهدفت الولايات المتحدة مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في مطلع أبريل(نيسان) 2017، كما استهدفت صواريخ أمريكية مركز البحوث العملية في حي برزة شمال شرق دمشق وعدداً من المواقع الأخرى في منتصف أبريل 2018.

أهم الاخبار