حزب الله : سوريا دخلت مرحلة الحل السياسي

عربى وعالمى

السبت, 21 أبريل 2012 16:59
حزب الله : سوريا دخلت مرحلة الحل السياسي  حسن نصر الله الامين العام لحزب الله
بيروت- أ ش أ:

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم السبت أن خطة المبعوث العربي والدولي إلى سوريا كوفي أنان شكلت منعطفا باتجاه الحل السياسي ، الذي كانت تستبعده الدول الغربية وبعض الدول العربية.

واعتبر قاسم - في حديث لموقع المنار الالكتروني اليوم السبت - أن هناك مشهدا جديدا في سوريا يحمل تغييرا في قدرة الدول الأجنبية على لعب دور في الأزمة السورية.
مشيرا الى ان هذا المشهد يتلخص بفشل المعارضة المسلحة في تغيير موازين القوى على الأرض وفشل الدول الغربية في استدراج عروض عسكرية لقلب النظام.
وأكد قدرة النظام على التعبير عن التأييد الشعبي من خلال الإستفتاء على الدستور وكذلك صمود النظام أمام المؤامرة الخارجية الكبيرة التي كانت تريد أن تسقط المقاومة من منظومة المنطقة.
وقال: إن مجرد طرح خطة أنان هو انتقال لمرحلة جديدة

بالكامل وهذه المرحلة مبنية على البحث عن حل سياسي وليست مبنية على إسقاط النظام والحل السياسي يتطلب بعض الوقت وقد يكون هناك تجاوب بطيء من قبل المعارضة ، خاصة أنها معارضة مشتتة ومتنازعة فيما بينها على الموقع والقدرة والتأثير.
وأضاف قاسم أنه بالرغم من الدخول في مرحلة الحل السياسي في سوريا إلا أن ذلك لم ينف توقف بعض الدول العربية والغربية عن التآمر ضدها  وهناك كلام عن ضرورة انتظار نتائج الضغط الاقتصادي وكذلك انتظار متغيرات في المنطقة تستخدم كضغط سياسي من نوع آخر.

أهم الاخبار