رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة 3500 نازح من مخيمات الموصل إلى مناطقهم بنينوى

عربى وعالمى

الخميس, 30 أغسطس 2018 12:07
عودة 3500 نازح من مخيمات الموصل إلى مناطقهم بنينوىوزارة الهجرة والمهجرين العراقية
وكالات :

 أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الخميس، عن عودة قرابة 3500 نازح من المخيمات جنوب الموصل وشرقه إلى مناطقهم المحررة في نينوى، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ستار نوروز في بيان"إن الوزارة بالتعاون مع النقل والعمليات المشتركة نقلت نحو 3,356 نازح من مخيمات الجدعة والحاج على والمدرج وحمام العليل والنمرود جنوبي الموصل ومخيمات السلامية شرقه إلى أماكن سكناهم الأصلية في أقضية تلعفر وسنجار والبعاج ونواحي زمار

وربيعة وبادوش، فضلا عن جانبي الموصل الأيمن والأيسر ومناطق العياضية ومجارين والمحلبية والكسك التابعة لمحافظة نينوى".


وأضاف نوروز، أن مخيمات جنوب الموصل شهدت عودة 2,127 نازحا، فيما شهدت مخيمات السلامية شرق الموصل عودة 1,229 نازح، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة بتأمين عودة النازحين من المخيمات إلى مناطق سكناهم الأصلية.


من ناحية أخرى، أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، اليوم، القبض على إرهابي في

أحد الفنادق وسط العاصمة بغداد.


وأفاد المركز، وفقا لقناة السومرية نيوز الإخبارية بأن قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة ومراقبة حثيثة ألقت القبض على إرهابي صادرة بحقه مذكرة على وفق أحكام المادة (١/٤) إرهاب من محكمة استئناف نينوى، وقد تمت العلمية خلال مداهمته في أحد الفنادق وسط العاصمة.


وأوضح المركز أنه جرى تسليم الإرهابي إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده .


يذكر أن بغداد شهدت في وقت سابق اليوم - اقتحام مسلحين مجهولين لمنزل في حي البساتين بمنطقة الشعب شمالي العاصمة وسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية.

أهم الاخبار