رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبي يدعو إلى تعزيز القدرات الدفاعية لليابان في الفضاء الإلكتروني والخارجي

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز قدرات بلاده الدفاعية في مجالات جديدة مثل الفضاء الالكتروني والفضاء الخارجي ، مشيراً إلى الوضع الأمني ​​المتغير بسرعة الذي يحيط بالبلاد.

 

وقال آبي -خلال اجتماع للجنة استشارية حكومية حول مراجعة المبادئ التوجيهية لتطوير الدفاع القومي- إنه "من المستحيل حماية بلدنا من كل تهديد إذا كان تفكيرنا يقتصر على العناصر التقليدية من البر والبحر والجو"، وذلك حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.


وأضاف آبي أنه "سيكون من الحيوي بشكل خاص لليابان أن تحافظ على ميزة في العوالم الجديدة"، في إشارة إلى الفضاء والأمن الالكتروني، موجها وزير الدفاع هيستونوري أونوديرا، إلى مراجعة المبادئ التوجيهية

الحالية في مواجهة التحديات الأمنية ، بما في ذلك تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية وتهديدات الصواريخ والقوة العسكرية الصينية المتنامية.


وعقد الاجتماع الأول للجنة -والتي تضم خبراء عسكريين ودبلوماسيين- بعد يوم واحد من إصدار وزارة الدفاع لورقتها البيضاء السنوية التي أشارت إلى أن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية ما زالت تشكل تهديدًا خطيرًا لليابان على الرغم من القمة التاريخية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية في يونيو الماضي.