رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل تحشد قواتها المسلحة في حدودها مع فنزويلا

 الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي ميشال تامر

أصدر الرئيس البرازيلي ميشال تامر، أوامره بتعبئة القوات المسلحة إلى ولاية رورايما في الشمال الواقعة على الحدود مع فنزويلا، لحفظ الأمن بسبب تدفق المهاجرين الفنزويليين، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


ونقلت صحيفة إل يونيفرسال البرازيلية عن تامر قوله، في بيان تليفزيوني في قصر الرئاسة : "اليوم أمرت بتعبئة القوات المسلحة لفرض القانون والنظام في ولاية رورايما، وأسعى إلى طلب الدعم الدولي لتبني إجراءات دبلوماسية لحل هذه المشكلة التي تهدد بلادنا ".


وأضاف: "ليست البرازيل وحدها هي التي تعاني من العواقب، بل أيضا بيرو والإكوادور وكولومبيا والعديد من دول أمريكا اللاتينية"، معلنا مرسومًا بتعبئة القوات المسلحة في هذه المنطقة.


وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة البرازيلية أنها أرسلت 120 جنديا إلى رورايما لمنع وقوع حوادث بسبب تدفق

المهاجرين.


وفي أوائل مايو الماضي، أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المهاجرين من فنزويلا، التي تعاني من أزمة مالية واقتصادية، زاد في الفترة من 2015 إلى 2017 أكثر من 10 مرات. وأشارت إلى أن عددهم كان يقدر في عام 2015 بـ 89 ألف شخص، وبحلول نهاية عام 2017 كان بالفعل 900 ألف شخص.


يذكر أن العدد الإجمالي للفنزويليين الذين يلتمسون اللجوء في جميع أنحاء العالم ارتفع من 700 ألف شخص إلى 1.5 مليون خلال هذه الفترة.