عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الدوحة» تتبرع بملايين الدولارات لتحسين صورتها فى المجتمع اليهودى

بوابة الوفد الإلكترونية

ما زال النظام القطرى يثبت حرصه التام على خدمة المصالح الأمريكية- الإسرائيلية على حساب قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وكشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن اتفاق بين الدبلوماسى القطرى السابق أحمد الرميحى وجون كوهين محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى ديسمبر 2016، ونص الاتفاق على أن يساعد كوهين قطر مقابل مليون دولار.

وأكدت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية حضور الرميحى مناسبة رسمية فى «لوس أنجلوس» برعاية منظمة «أيباك» اليهودية فى يناير الماضى، معرفًا نفسه بأنه مستثمر قطرى، وأشارت الصحيفة إلى قيام رئيس المنظمة اليهودية بزيارة قطر بدعوة من أميرها تميم لتحسين العلاقات بين قطر وإسرائيل.

واحتفاءً بالمنظمة الصهيونية الأمريكية ووفقاً لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» تبرع النظام القطرى بـ1.45 مليون دولار عن طريق رجل الأعمال الأمريكى الموالى لإسرائيل جوزيف

لحام، بهدف استمالة قادة اليهود فى الولايات المتحدة، ووقوفهم إلى جانب الدوحة فى خلافها مع السعودية.

وكشف موقع O. dwyer's، الأمريكى عن استعانة حكومة قطر بمؤسسة «ستونينجتون» الأمريكية لبناء جسور مع المجتمع اليهودى بالولايات المتحدة وتحسين صورتها بين الجالية اليهودية الأمريكية مقابل 50 ألف دولار شهريا، كما كشفت تغريدة للحقوقى الإسرائيلى «شيمون دافيد» عن تبرع قطر بـ100 ألف دولار لمنظمة «جنودنا يتكلمون» التابعة للجيش الإسرائيلى، فى إطار مساعيها الرامية لتحسين صورتها فى الأوساط الأمريكية اليهودية.