عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع الوفيات بسبب الإيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 75 حالة

وزارة الصحة في الكونغو
وزارة الصحة في الكونغو الديمقراطية

أعلنت وزارة الصحة في الكونغو الديمقراطية أن حصيلة ارتفاع الوفيات بسبب حمى الإيبولا النزفية في شرق البلاد بلغ 75 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة الكونغولية في آخر نشرة لها حول الوضع الوبائي - نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء مقتطفات منه - إنه تم رصد 111 حالة مصابة بالحمى النزفية في المنطقة حيث كانت آخر حصيلة بلغت 55 حالة وفاة.
وأضافت الوزارة أنه يوجد لديها 47 حالة وفاة من بين 83 حالة مصابة بالفيروس من خلال الفحوص المختبرية بالإضافة إلى 28 حالة وفاة احتمال تكون ناجمة عن فيروس الإيبولا معظمها مسجل قبل إعلان الوباء في الأول من أغسطس.. مشيرة إلى أنه تم تطعيم 4130 شخصا منذ 8 أغسطس الجاري، كما تتابع أيضا مع 2445 حالة (الأشخاص الذين ربما كانوا على اتصال بالفيروس).
وأوضحت أن هناك أيضا 18 حالة تم علاجها

و18 حالة تخضع للعلاج بالمستشفى و10 حالات مشتبه فيها قيد إجراء الاختبارات وفقا للإدارة العامة للسيطرة على الأمراض ولم يتم تسجيل أي حالة جديدة اعتبارا من 26 أغسطس الجاري.
ومن جانبهم، طلب عدد من ممثلي المجتمع المدني من السلطات في البلاد إرجاء بدء العام الدراسي المقرر في 3 سبتمبر القادم في أرض "بيني" كإجراء وقائي.
يذكر أن وباء الإيبولا يعد العاشر من نوعه يضرب البلاد منذ عام 1976 وظهر على وجه الخصوص في منطقة "بيني" شمال ولاية "كيفو" وهي منطقة نشاط الجماعات المسلحة التي تهدد المدنيين.