رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باريس ترحب بالإفراج عن السياسيين والعسكريين بمالى

بوابة الوفد الإلكترونية

رحبت فرنسا بالإفراج عن المسئولين المدنيين والعسكريين الذى اعتقلوا فى بداية الأسبوع من جانب العسكريين الانقلابيين فى مالى.

وقال برنار فاليرو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية  فى تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة - إن بلاده ترحب بقرار الإفراج عن هؤلاء..واصفا هذا القرار بأنه "خطوة جيدة".
وأشارإلى أن هذا النوع من الإعتقال لا يجب..مطالبا العسكريين الماليين إلى احترام النظام الدستورى ودولة القانون والسلطات التى تتولى إدارة البلاد فى المرحلة الإنتقالية بموجب الإتفاق الذى تم التوصل إليه فى السادس من الشهرالجارى.
ودعا الدبلوماسى الفرنسي الإنقلابيين الماليين إلى احترام الحريات وخاصة حرية الإعلام والإنسحاب من مقر الإذاعة الرسمية (المالية).
وذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى سيتطرقون خلال اجتماعهم المقرر الاثنين القادم بلكسمبورج إلى الوضع فى مالي و دول الساحل.
واشارإلى أن فرنسا ترغب فى إنخراط أقوى من قبل الإتحاد الأوروبي لمساندة مبادرات الجماعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس" من استئناف المساعدات الأوروبية ودعم قوات الأمن المالية ودعم البلدان الأخرى في المنطقة لاسيما النيجر (إطلاق مهمة السياسة الأمنية والدفاعية المشتركة لتدريب قوات الأمن النيجيرية) وموريتانيا.