مخاوف من مقتل 130 شخصا بتحطم طائرة "راولبندى"

عربى وعالمى

الجمعة, 20 أبريل 2012 17:35
مخاوف من مقتل 130 شخصا بتحطم طائرة راولبندى
إسلام آباد - أ ش أ:

يتخوف المسئولون الباكستانيون أن يكون أكثر من 130شخصا قد لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة طيران بهوجا الخاصة بالقرب من قاعدة تشاكلالا الجوية في راولبندي اليوم الجمعة.

وذكرت قناة سماء تي في المحلية أن التقارير الأولية تفيد بأن طائرة الركاب كانت تحمل 121 راكبا وطاقما من 9 أفراد في رحلة رقم  بي 4 -213 القادمة من كراتشي الى اسلام اباد..وبسبب استمرار هطول

الامطار بغزارة، فإن حالة الجو صارت غير مواتية لتحليق طائرات الهليكوبتر أو الطائرات فوق روالبندي.
وكانت الطائرة المنكوبة قد أقلعت من كراتشي في حوالي الخامسة عصر اليوم وكان من المقرر أن تهبط في إسلام آباد في السابعة مساء ولكن نظرا لسوء الاحوال الجوية تحطمت في منطقة كورال، قرب قاعدة تشاكلالا.
ويخشى سقوط عدد كبير من
الضحايا في الحادث حيث كان نحو 130 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرة حين تحطمت في منطقة سكنية، وانتشر حطامها على مساحة أربعة كيلومترات مربعة.
وقال بعض شهود العيان ان النيران اجتاحت عشرات المنازل بالقرب من موقع تحطم الطائرة في حين أمكن رؤية جثث وربما بعض الركاب المصابين في جميع أنحاء المنطقة.
وقالت مصادر في هيئة الطيران المدني أن الطائرة كانت قد حصلت على تصريح للهبوط ولكن الاتصال انقطع بينها وبين برج المراقبة في الساعة 640 بتوقيت اسلام اباد (1340 بتوقيت جرينتش).

 

أهم الاخبار