مصرع 10 من عناصر القاعدة فى غارتين جويتين باليمن

عربى وعالمى

الجمعة, 20 أبريل 2012 15:24
مصرع 10 من عناصر القاعدة فى غارتين جويتين باليمن صورة ارشيفية
صنعاء - أ ش أ :

لقى عشرة أشخاص من جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة مصرعهم اليوم الجمعة في غارتين جويتين على مواقع لهم بأبين جنوب اليمن .

وقال مصدر أمنى يمني فى تصريح له ، "إن الطيران الحربي هاجم مواقع يعتقد أنها للقاعدة في منطقة أم عين - والتي تبعد 10 كيلومترات جنوب لودر - ..كما قصفت قوات الجيش بالصواريخ تجمعا لهم في المنطقة نفسها الأمر الذي أدى إلى مقتل عناصر تنظيم القاعدة".
وفى سياق متصل ، أكد مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع اليمنى في بيان صحفي ، أن رجال اللواء 39 مدرع وبدعم من اللواء 25 ميكا حققوا تقدما كبيرا باتجاه مدينة زنجبار من جهة منطقة المراقد وتمكنوا من طرد عناصر جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم " القاعدة " من عدد من المواقع والتباب التي كانوا يتحصنون فيها والسيطرة عليها سيطرة كاملة .
وأضاف أن ذلك جاء في عملية

عسكرية نوعية الليلة الماضية ..حيث تم هاجموهم وهم في أوكارهم داخل الخيام وسقط منهم نحو19 قتيلا وأصيب العشرات بجراح، فيما لاذ البقية بالفرار، في حين استشهد جنديان وأصيب سبعة بجراح من اللواء 39 مدرع.
وأوضح المصدر أن رجال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنون من أبناء أبين سيواصلون التصدي لعناصر المسلحة التابعة للقاعدة وتطهير ما تبقى من المناطق التي يتواجدون فيها بالمحافظة ولن يسمحوا لأي إرهابي أو مخرب بجعل أبين أو غيرها من المحافظات الأخرى وكرا للإرهاب والتطرف وسيلقنون تلك العناصر الإجرامية الدروس القاسية حتى يتم استئصال شأفتهم وإنهاء فتنتهم .

 

أهم الاخبار