رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا: المغتربون يخسرون معاشاتهم في حالة إجراء "بريكست دون اتفاق"

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 أقرت الحكومة البريطانية بأن المغتربين البريطانيين المقيمين في أوروبا قد يفقدون معاشاتهم وخدمات مالية أخرى في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروربي (بريكست) دون اتفاق، إلا إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات في هذا الصدد.

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، أن المعاشات السنوية والإقراض وخدمات الإيداع والتأمين تقع ضمن المنتجات المالية التي لن يتمكن البريطانيون المقيمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية من الحصول عليها دون تدخل التكتل الأوروبي قبل حلول الموعد النهائي لبريكست.
ويأتي هذا التقييم كجزء من الإشعارات التقنية التي أصدرتها الحكومة البريطانية والتي تهدف لتقديم الإرشادات لما سيحدث في حالة إجراء بريكست دون اتفاق.
وتؤكد تحذيرات المعاشات مزاعم مجال صناعة التأمين التي صدرت مطلع هذا العام بأن ملايين المستفيدين يمكن أن يتأثروا سلبًا.
ومن جانبه، قال مدير التنظيم في رابطة شركات التأمين البريطانية،هيو سافيل، إن مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق يمكن أن يؤدي إلى "إزعاج كبير" للملايين من أصحاب المعاشات والمسافرين والسائقين.
وأضاف سافيل "نحث الحكومة على إبرام اتفاق على وجه السرعة".
وذكرت الحكومة البريطانية في الإشعارات التقنية التي أصدرتها أمس الخميس، أنها ستتخذ إجراءات من جانب واحد إن لزم الأمر لحل القضايا بقدر الإمكان من جانب بريطانيا، إلا أنه يتطلب أيضًا إجراء سبل التعاون مع سلطات الاتحاد الأوروبي.