رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالباني يتلقى تهنئة بنجاح القمة من أمير الكويت

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 16:25
طالباني يتلقى تهنئة بنجاح القمة من أمير الكويتالرئيس العراقي جلال طالباني
بغداد- (يو بي أي):

تلقى الرئيس العراقي جلال طالباني، اليوم الخميس، رسالة من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح هنّأه فيها بنجاح القمة العربية في بغداد.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية، أن الرئيس العراقي جلال طالباني، استقبل اليوم وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح في مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وتسلّم منه رسالة تهنئة من أمير الكويت بنجاح قمة بغداد.

واعتبر أمير الكويت في رسالته أن زيارته الى بغداد للمشاركة في القمة العربية كانت فرصة لتبادل الرأي حول العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين العراقي والكويتي.

وذكر البيان أن الطالباني أشاد خلال اللقاء بالمشاركة الفعّالة لأمير الكويت في مؤتمر القمة العربية في بغداد وبـ"دوره البارز في إنجاح هذه القمة وبما توصّلت إليه من قرارات مهمة ستدعم مسار

التعاون العربي المشترك".

وأكد الطالباني على أهمية "تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والكويت وتوطيد أطر التعاون والتواصل البنّاء من أجل خير ورقي شعبي البلدين الشقيقين"، لافتاً الى أن "العراق وبضمه إقليم كردستان أصبح الآن بيئة خصبة ومشجعة للاستثمارات وعمل الشركات العالمية، وبإمكان الشركات الكويتية توسيع مساهمتها في هذه البيئة الاستثمارية الجذّابة".

وكان أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، قد حضر شخصياً القمة العربية الـ23 التي عقدت في بغداد، في 29 مارس الماضي، والتي حضرها 10 قادة عرب من أصل 22.
 

أهم الاخبار