رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمان تؤكد على دور العمالة المصرية بالأردن

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 13:04
عمان تؤكد على دور العمالة المصرية بالأردنوزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري
عمان - أ ش أ: عمان - أ ش أ:

أكد الأردن أهمية دور العمالة المصرية والحرص على مصالحها ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بها وعدم التضييق عليها والحفاظ على كرامتها..جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل الأردني ماهر الواكد اليوم "الخميس" مع وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري بمقر وزارة العمل الأردنية والذي تم خلاله مناقشة العديد من القضايا المشتركة فيما يخص تبادل الموارد البشرية وآليات العمل بهدف تنظيم أسواق العمل بين البلدين.

وشدد الوزير الواكد على أن ما قامت به وزارة العمل الأردنية مؤخرا من اجراءات لتنظيم سوق العمل يستهدف مصلحة العمالة المصرية.
واتفق الجانبان على مراجعة النظام الإلكتروني لاستقدام العمالة المصرية ودراسة ومعالجة الثغرات من خلال اللجنة الفنية وبما يحقق مصلحة أطراف عقد العمل .
وأكدت وزارة العمل الأردنية في بيان مشترك صدر عقب الاجتماع على اتخاذ كافة اجراءاتها بإعادة مبلغ التأمين البالغ 250 دولارا إلى العامل المصري في حالة عدم التزام صاحب العمل باستصدار تصريح العمل خلال المدة القانونية .
وتم الاتفاق أيضا على إعادة صياغة نماذج المغادرة والمخالصة العمالية والأجازة بما يحفظ حقوق أطراف عقد

العمل ويشمل العاملين في الشركات الأردنية التي لها فروع في مصر أو الشركات المصرية التي لها فروع في الأردن والعاملين في السفارات والهيئات الأجنبية .
وجرى أيضا خلال اللقاء الاتفاق على تعديل مدة الأجازة للعامل المصري لتصبح ثلاثة شهور بدلا من شهرين للعاملين في جميع القطاعات وبموافقة صاحب العمل, باستثناء العاملين في القطاع الزراعي فتبقى لمدة أربعة شهور.
وأكد الجانبان خلال اللقاء على العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين مصر والأردن والتوجهات الحكيمة لقيادتي البلدين للوصول بمسيرة التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات إلى أرقى المستويات .
حضر اللقاء السفير المصري في الأردن عمرو أبو العطا والمستشار العمالي بالسفارة المصرية في عمان صلاح عطيان .


 

أهم الاخبار