رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حاكم المصرف السورى: لا نية لبيع جزء من الذهب

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 13:00
حاكم المصرف السورى: لا نية لبيع جزء من الذهب صورة ارشيفية
دمشق- أ.ش.أ:

أكد حاكم مصرف سورية المركزي أن الخبر الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء حول نية المصرف طرح قسم من احتياطات الذهب عنده للبيع لا صحة له على الإطلاق, مشيرا إلى أن هذا النوع من الأخبار التي اعتدنا سماعها من تلك المصادر الإعلامية تأتي بهدف الإضرار وإضعاف الثقة بالاقتصاد السوري .

ولفت حاكم المركزي السورى - فى تصريحات له اليوم-  إلى أن هؤلاء قالوا أمورا مشابهة في أكثر من مناسبة وتحدثوا في السابق عن أن قيمة الليرة السورية قد انخفضت وخسرت الكثير من قيمتها موضحا أن هذا النوع

من الأخبار المغرضة يصدر منهم بالتزامن مع توجه سعر صرف الليرة السورية إلى الاستقرار وذلك في محاولة منهم لتهييج الرأي العام مبينا توافر الكفاية من القطع الأجنبي في مصرف سوريا المركزي، وهو ما لا يدعو إلى بيع احتياطيات الذهب.
وأكد أن بعض وسائل الإعلام تحاول بكافة الوسائل زعزعة الأمن الاقتصادي والنقدي في سوريا، معتبرا أن هذا الكذب المتواصل الذي تمارسه بحق سورية يفقدها مصداقيتها كوكالات معروفة على الساحة الدولية.
وأكد مياله فى ختام تصريحاته أن مصرف سوريا المركزي سيبدأ بتحريك دعوة قانونية لمقاضاة وكالة رويترز على تلفيقها الأكاذيب بحق سوريا، وآخرها حول نية سوريا بيع احتياطيها من الذهب.
وكانت وكالة رويترز قد نشرت أمس خبرا عن مصادر دبلوماسية وتجارية قالت: إن مصرف سوريا المركزي يحاول بيع احتياطي سوريا من الذهب لمواجهة نقص احتياطيه من العملات الأجنبية الذي تسببت به العقوبات الاقتصادية المفروضة مؤخرا على سوريا.
وقالت رويترز: إن المركزى السورى يعرض في الوقت الحالي ذهبا من احتياطيه وأن من بين العارضين للشراء رجال أعمال إماراتيين متخصصين بتجارة الذهب والمعادن النفيسة قالوا لرويترز: إنهم حصلوا على عرض بشراء الذهب السوري بخصم 15% من سعره وأن كميات متقطعة يتم بيعها بحدود 20-30 كيلو غراما لكل دفعة.

 

أهم الاخبار