عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داعش يشن هجومًا على الحشد الشعبي في نينوى بالعراق

عناصر من داعش
عناصر من داعش

 أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن تنظيم "داعش" شن هجومًا شرسًا على قوات الحشد العشائري في قضاء البعاج بنينوى، مشيرة إلى أن الحكومة لم تستجب لمطالب المفوضية بتوفير الحماية الكافية للمناطق المحررة.

 

 قال نائب رئيس المفوضية علي ميزر الشمري، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، إن "عصابات داعش الإرهابية شنت هجومًا شرسًا ومنظمًا على قوات الحشد العشائري في قضاء البعاج قرية البصيصية في نينوى"، لافتًا إلى أن الحكومة العراقية لم تستجب لمطالب المفوضية المتضمنة توفير الحماية الكافية للمناطق المحررة بإعادة توزيع القطاعات الأمنية فيها لضمان حماية النازحين العائدين طوعًا لمناطقهم المحررة من براثن عصابات داعش الإرهابية.


وأضاف الشمري، أن "

المفوضية سجلت أكثر من حادث إرهابي غادر ارتكبته عصابات

داعش الإرهابية في مناطق جنوب وجنوب غربي محافظة نينوى، حيث تنشط هناك ويتنقل أفرادها بسياراتهم المدججة بالسلاح ويقومون بمداهمة منازل المواطنين واقتيادهم إلى مناطق قريبة من منازلهم وقتلهم بطرق بشعة".


وتابع، أن "

عصابات داعش الإرهابية تعيد تنظيم صفوفها مرة أخرى، كما حصل أمس في قضاء البعاج، مطالبًا بإعادة انتشار القوات الأمنية وتكثيف الجهود الاستخبارية للكشف عن الخلايا النائمة لتلك العصابات الإرهابية التي تتخذ من المناطق الصحراوية والوعرة ملاذًا لها ومنطلقًا لتنفيذ عملياتها الإجرامية.