رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا لن تشارك فى اجتماع باريس بشأن سوريا

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 11:05
روسيا لن تشارك فى اجتماع باريس بشأن سوريا المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش
موسكو - أ ش أ:

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اليوم الخميس ان موسكو لن تشارك في الاجتماع الوزاري الدولي بصدد سوريا المزمع عقده اليوم في باريس .

ونقلت وكالة انباء نوفوستي الروسية - في نشرتها باللغة الانجليزية - عن لوكاشيفيتش قوله "استطيع ان اؤكد اننا تلقينا دعوة لهذا الحدث و أرسلنا أيضا ردنا بعدم المشاركة الي الجانب الفرنسي ".
واضاف لوكاشيفيتش ان منظمي الاجتماع كان لديهم على ما يبدو توقعات منخفضة بصدد حضور روسيا.. وكان ذلك

هو سبب ارسال دعوتهم لموسكو قبل الحدث باقل من 48 ساعة .
وتابع "ان نهج روسيا لحضور مثل هذا النوع من الاجتماعات معروف " مؤكدا ان اجتماع باريس "احادي" مثله فى ذلك مثل اجتماعات عقدت مؤخرا لمايطلق عليه اسم /مجموعة دول اصدقاء سوريا فى تونس وتركيا.. نظرا لعدم توجيه دعوة لممثلين عن الحكومة السورية .
واضاف ان هذا الاجتماع لم يهدف -علي
ما يبدو- للسعى لاطلاق حوار بين الحكومة المعارضة في سوريا بل على العكس تماما سيعمق الانقسامات بين الطرفين من خلال تشجيع عزلة سوريا على الصعيد الدولى..داعيا المجتمع الدولي الى التمسك بخطة عنان المدعمة من جميع اعضاء مجلس الامن .
ومن المتوقع حضور وزراء خارجية 15 دولة من بينها الولايات المتحدة وألمانيا والأردن والمغرب وقطر والمملكة العربية السعودية، هذا الاجتماع الذي عقد بمبادرة من وزارة الخارجية الفرنسية .
وقال آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي " ان الاجتماع يهدف الى نقل رسالة حازمة الى دمشق واظهار الدعم لخطة سلام ممثل الامم المتحدة والجامعة العربية كوفى أنان بشأن سوريا.


 

أهم الاخبار