رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار لغم بريف السويداء الشرقي

عناصر من داعش
عناصر من داعش

قُتل 5 أشخاص وأُصيب سادس اليوم الأحد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش في ريف السويداء الشرقي.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن 5 أشخاص قُتلوا بينما أصيب شخص آخر إثر انفجار لغم من مخلفات إرهابيي داعش مضاد للدروع بسيارة تقلهم قرب منطقة الحصن ببادية السويداء شرق قرية طربا بنحو 7 كم في ريف المحافظة الشرقي.


وعلى صعيد آخر .. واصل الجيش السوري والقوات الرديفة عملياتهما ضد أوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش في تلول الصفا آخر معاقل التنظيم التكفيري في عمق بادية السويداء الشرقية.


كما عزز الجيش السوري نقاط بادية السويداء في محيط تلول الصفا مضيقا الخناق على جيب إرهابيي تنظيم داعش المحاصرين ، حيث يتعامل بالأسلحة المناسبة مع أي تحرك أو محاولة للارهابيين

لكسر الطوق المفروض عليهم.


ونفذ سلاح الجو والمدفعية والدبابات رمايات مركزة على أوكار ودشم وتحصينات لإرهابيي داعش في تلول الصفا ذات التضاريس المعقدة والمليئة بالصخور والجروف والمغاور وكبدتهم خسائر فادحة بالعتاد والأفراد.


وكان الجيش السوري مدعوم بالقوات الرديفة تمكن قبل أيام قليلة من إحكام الطوق على تلول الصفا التى تعتبر آخر معاقل إرهابيي تنظيم داعش في عمق بادية السويداء وقطع طرق الإمداد إليها وذلك في إطار العملية العسكرية الرامية إلى تطهير المنطقة من البؤر المتبقية للتنظيم التكفيري.