رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر الإسلام فى ألمانيا يتحول إلى حلبة للاستعداء

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 10:23
مؤتمر الإسلام فى ألمانيا يتحول إلى حلبة للاستعداءصورة ارشيفية
برلين - أ ش أ:

أكد الرئيس السابق للمجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا وأحد الأمناء الحاليين للمجلس نديم إلياس، أن مؤتمر الإسلام فى ألمانيا تحول من حلقة لدمج المسلمين إلى حلبة لاستعدائهم ، مستشهدا ببعض الدراسات والأبحاث التي تم إنجازها مؤخرا حول المسلمين في ألمانيا وتركيز المؤسسات الراعية لتلك الأبحاث على تطرف المسلمين وارتباطهم بالعنف.

وانتقد إلياس فى حوار مع صحيفة "دويتش فيلا" الألمانية ، تركيز

واختزال العديد من الجمعيات الإسلامية ووسائل الإعلام الألمانية لقضايا الإسلام في ألمانيا على مستوى التشدد الديني والمخاطر الأمنية المترتبة على ذلك.
وكانت قد انطلقت في برلين فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر "الإسلام في ألمانيا"، والذي يعد فرصة لطرح قضايا الإندماج ووضعية الإسلام والمسلمين في ألمانيا، فيما تظل نجاح فعالية هذا الملتقى
السنوي موضوع جدل وتباين في الآراء.
فبعض الأصوات تقول إن المؤتمر لن يحمل معه أي جديد يذكر، منتقدة الطريقة الانتقائية غير الشفافة للمشاركين، وكذلك التركيز على الجانب الأمني على حساب القضايا الأخرى.
وتستأثر الدورة الحالية للمؤتمر باهتمام كبير من وسائل الإعلام الألمانية في سياق ظهور مجموعة من الدراسات تحذر من تزايد نسبة التطرف وسط الشباب المسلم، إضافة إلى تنامي المد السلفي في ألمانيا والذي كان من آخر تجلياته، قيام مجموعات سلفية متشددة بتوزيع نسخ من القرآن مجانا على غير المسلمين.


 

أهم الاخبار