أيالون:

على إسرائيل أن تبقى بعيدة عن أى عمل عسكرى ضد سوريا

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 09:54
 على إسرائيل أن تبقى بعيدة عن أى عمل عسكرى ضد سورياداني أيالون
بوابة الوفد ـ متابعات :

أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون، أن "الخيار العسكري إزاء سوريا منوط بالمجتمع الدولي لوقف أعمال القتل الجارية، في حال فشلت خطة موفد الامم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان " فيها، مضيفاً أن "إسرائيل يجب أن تبقى بعيدة عن أي عمل عسكري من هذا النوع".

أيالون وفي تصريح لصحيفة "الراى" الكويتية على هامش مؤتمر صحفي خاص بممثلي الصحافة العربية والأجنبية في القدس الغربية حذر "من

استمرار المجازر بحق الشعب السوري"، داعياً الرئيس بشار الاسد إلى "وقف قتل المدنيين"، ومشيراً إلى أن "إسرائيل قلقة من تدهور الوضع الانساني في سوريا وما قد ينجم نتيجة ذلك او ينعكس على الوضع والحدود الإسرائيلية السورية".
وشدد على أن "إسرائيل تود أن ترى شعوب الشرق الاوسط يمارسون حقوقهم، وأن يصنعوا مستقبلهم بطريقة فعالة بعيدة عن العنف، وأي مساعدة
يمكن للمجتمع الدولي أن يقدمها ينبغي الترحيب بها، وآمل أن نكون في وضع يمكن تقديم المساعدة الاقتصادية أو المؤسساتية، ولكن لا نريد أن نظهر أننا نستغل الوضع لمصلحة إسرائيل".
من جهة ثانية، أكد ايالون أن "الوقت ينفد بالنسبة لإيران التي تمر بمرحلة تحول خطير، وما لم يتوقف سعيها للحصول على النووي، ستصبح خطراً ليس على إسرائيل فحسب، وإنما على المنطقة برمتها". وقال: "نحن لا نرى أي تغيير في الموقف الإيراني، بل حصلت إيران على فرصة جديدة، وهم مستمرون في جهدهم للحصول على القدرة النووية عبر عمليات تخصيب اليورانيم بصورة سرية".

 

أهم الاخبار