رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

268 ألف نازح مالى منذ منتصف يناير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) نزوح أكثر من 268 ألف شخص من منازلهم في مالي منذ منتصف شهر يناير الماضي حيث يرغبون في اللجوء إلى خارج البلاد.

وقالت أوتشا في نشرة معلوماتية عن غرب ووسط أفريقيا ومقرها عاصمة السنغال (داكار) - نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم (الخميس) مقتطفات منه - إن أكثر من 268 ألف شخص نزحوا من مدنهم جراء الأزمة المندلعة في شمال مالي بينهم أكثر من 161 ألف لاجئ بالنيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا والجزائر.
واضافت النشرة أن تحركات السكان التي رصدت في 15 أبريل الجاري بلغت 561ر268 شخص حيث نزح 107 ألف شخص داخل مالي، بينما تستضيف النيجر أكثر من 29 ألف اجئ وبوركينا فاسو أكثر من 46 ألف وموريتانيا أكثر من 56 ألف شخص والجزائر 30

ألف شخص .
واشارت أوتشا إلى أنه بحلول اقتراب موعد موسم الجفاف، فإن الأمن الغذائي يواصل التصاعد في دول الساحل الافريقي وأن الآثار المترتبة على الأزمة في مالي يجعل من الصعب الاستجابة لهذه المشلكة في البلاد وأيضا في المنطقة وذلك بسبب تحركات السكان.
يذكر أن مالي تشهد وضعا مضطربا منذ رفع متمردي الطوارق في الحركة الوطنية لتحرير أزواد السلاح ضد السلطة المركزية في باماكو في يناير الماضي وتفاقم هذا الوضع مع الانقلاب الذي قاده الكابتن "أمادو هاي سانوجو" ضد الرئيس "أمادو توماني توريه".