رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإندبندنت: منع ممثل سوريا من حضور ألعاب لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الخميس أن رئيس اللجنة الأوليمبية السورية قد يمنع من دخول بريطانيا لحضور دورة الالعاب الاولمبية 2012 فى لندن .

وأشارت الصحيفة -على موقعها الإلكترونى- إلى أن الجنرال موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية قد وجهت له الدعوة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لحضور ألعاب لندن لكن أى طلب سيتقدم به سيخضع لتدقيق من جانب الوزراء الذين يمتلكون سلطة منعه من الحضور.
وأوضحت الصحيفة أنه رغم ان جمعة ليس مدرجا على قائمة الممنوعين من دخول دول الاتحاد الأوروبى -عكس الرئيس السورى بشار الأسد الذى تم فرض حظر سفره لأوروبا عقب حملته الأخيرة العنيفة على المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية- لكنه مساعد مقرب من الدكتاتور السورى.
ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الأولمبياد البريطانى هيو روبرتسون قد أكد على أن الحكومة

لديها سلطة منع جمعة من دخول لندن.
وقال روبرتسون إن النظام السورى مدرج حاليا على قائمة الاتحاد الأوروبى لكن هناك مستوى ثان أقل يواجه فيه من يتقدم من أجل الحصول على تأشيرة للألعاب- ويكون قادما من بلد قد تكون هناك أسئلة مثارة بشأنه- لجنة تفحص لتلك الحالات بشكل فردى".
وأضاف روبرتسون "أن أى حالة مثيرة للجدل من بين هذه الحالات سيتولى أمرها الوزراء لإيقاف صاحبها ولدينا السلطة لرفض منح التأشيرة لأى شخص".
ونوهت الصحيفة إلى أن القرار الأخير ستحدده وزارتا الداخلية والخارجية البريطانيتان.